الجمعة، 7 مايو 2010

شرح برنامج Kaspersky Internet Security 2010

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سوف يكون في هذا الموضوع إن شاء الله تعالى الحديث عن عملاق برنامج الحماية الروسي Kaspersky Internet Security

ملاحضة على الموضوع :

أولا : بعض المعلومات عن البرنامج


الإسم بالإنجليزية : Kaspersky

بالعربي : كاسبر سكي

وليس كاسبر سكاي كما يظنها البعض

http://forum.kaspersky.com/المنتدى الرسمي للبرنامج :

موقع الدعم الرسمي: http://www.kaspersky.com/support/desktop

بلد النشئ للبرنامج : روسيا

الموقع الرسمي للبرنامج : http://www.kaspersky.com/

باللغة العربية : http://me.kaspersky.com/

المتجر : http://www.kaspersky.com/store

--------------------------

إصدارات البرنامج :

للحاسب

Kaspersky Anti-Virus

و

Kaspersky Internet Security

--------------------------

بعض الأوسمة التي حصل عليها البرنامج:




---------------------------------------------

عن كاسبرسكي لاب

شركة " كاسبرسكي لاب" اليوم

نحن نطور ونقدم حلولا جديدة في مجال أمن المعلومات لحماية المستخدمين في المنازل من التهديدات التي تصادفهم خلال عملهم مع الحاسوب وتمكن الشركات من إدارة المخاطر. نحن نقوم بتصنيع منتجات لحماية المعلومات من الفيروسات وقراصنة الانترنت والرسائل المزعجة للمستخدمين في المنازل ونقدم خدمات استشارية والدعم الفني للشركات.

تعتبر شركة " كاسبرسكي لاب" التي تـأسست في عام 1997 من كبرى الشركات العاملة في مجال أمن المعلومات في العالم. يقع المقر الرئيسي للشركة في موسكو، روسيا وتتوزع مكاتبها الإقليمية في بريطانيا، فرنسا، ألمانيا، هولندا، بولندا، اليابان، الصين، كوريا، رومانيا والولايات المتحدة. ولها شبكة واسعة من الشركاء تزيد عن 500 شركة حول العالم.

جودة منتجاتنا معتمدة من قبل مختبرات West Coast، وعادة ما تنال جوائز الجودة من مطبوعات متعلقة بمجال تكنولوجيا المعلومات والمختبرات الرائدة في العالم. في عام 2003 حصلنا على لقب شريك مايكروسوفت الذهبي المعتمد لحلول أمن المعلومات. كما أن شركة " كاسبرسكي لاب" شريك لـ Red Hat و SUSE. كما يعد خبراء شركة " كاسبرسكي لاب" أعضاء في منظمات تعنى بتكنولوجيا المعلومات مثل CARO (منظمة أبحاث البرامج المضادة للفيروسات)، ICSA (الرابطة الدولية لأمن الحاسب الآلي).

--------------------------

مختبر الفيروسات

إن فريقنا متعدد الجنسيات المكون من محللي الفيروسات والمطورين يعمل على مدار الساعة في جمع المعلومات واكتشاف تهديدات جديدة وابتكار خدمات متميزة للاستخدام المنزلي والشركات. عشر سنوات من الخبرة تكفل ردود سريعة على التهديدات الجديدة، وتزود المستخدمين بأدوات إزالة الفيروسات والنصائح لمكافحة التهديدات بفعالية.

--------------------------

خبرة في مكافحة الفيروسات

خبراء الشركة برئاسة يفغيني كاسبرسكي يتمتعون بباع طويل في مجال مكافحة الفيروسات ما يتيح لهم إمكانية توقع المسار المستقبلي لأمن المعلومات. فمثلا، نحن اول من طور واستخدم الابتكارات الجديدة مثل التحليل التجريبي للفيروسات وتحليل النص اللغوي. مثل هذه الابتكارات تضمن ريادة الشركة في سوق تكنولوجيا المعلومات

--------------------------

حلول متكاملة لأمن المعلومات

سنوات من التركيز على التطوير جعلت شركة " كاسبرسكي لاب" رائدة في مجال مكافحة الفيروسات. منتجاتنا تحتوي على هذه التكنولوجيات وقد ضمنت لجميع مستهلكينا أفضل حماية.

وتتيح أحدث منتجاتنا للمستخدمين في المنازل أفضل سبل الوقاية من الفيروسات كما أنها تحمي من المخاطر التي تأتي من البريد الالكتروني وتحميل الملفات من الانترنت. كما أننا نقدم نطاقا واسعا من الحلول للشركات التي لا تحمي محطات العمل قط بل والملفات وخوادم البريد الالكتروني ومعابر البريد الالكتروني وخوادم بروكسي. إن حلولنا المقدمة لقطاع الأعمال سهلة التطوير وقابلة للتعديل. بالإضافة إلى ذلك نحن نقدم الحماية لما يسمى بالجوالات الذكية (Smartphones).

إلى جانب ذلك فإن منتجات شركة " كاسبرسكي لاب" توجد ضمن حلول إدارة المخاطر التي ينتجها كبار مصنعي البرامج مثل Aladdin، Nokia ICG، F-Secure، Sybari، G Data، Deerfield، Alt-N، Microworld، Borderware

--------------------------




مجلس الإدارة :

((إذا لم تكن الصورة واضحة إضغط على الرابط))

http://me.kaspersky.com/directors



--------------------------


فريق الإدارة:

((إذا لم تكن الصورة واضحة إضغط على الرابط))


http://me.kaspersky.com/management


--------------------------


فريق محللوا الفيروسات :

((إذا لم تكن الصورة واضحة إضغط على الرابط))

http://me.kaspersky.com/virusanalysts

1:


2:


تم حذف بعض الصور لوجود النساء فيها




--------------------------

مقر الشركة في الشرق الأوسط :


"كاسبرسكي لاب" تختار مدينة دبي للإنترنت كقاعدة لتوسيع عملياتها في المنطقة

أعلنت مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، اليوم عن قيام شركة كاسبرسكي لاب، المطور الرائد للحلول الأمنية لإدارة المحتوى، بتوسيع عملياتها في منطقة الشرق الأوسط من خلال تأسيس مقرها الإقليمي في مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الرائد في المنطقة.

وستعمل شركة كاسبرسكي لاب انطلاقاً من مركزها الجديد بتقديم خدمات الدعم التقني، وإدارة العملاء والأنشطة التسويقية في المدينة، في حين ستعمل على تعزيز استراتيجتها التنموية لتكون إحدى أكبر ثلاث شركات لمكافحة الفيروسات في المنطقة من حيث الإيرادات بحلول عام 2010. وقد تمكنت كاسبرسكي لاب حتى اليوم من تحقيق معدلات نمو بلغت 400 بالمائة في منطقة الشرق الأوسط مقارنة بعام 2007.

وبهذه المناسبة قال مالك سلطان آل مالك، المدير التنفيذي لمدينة دبي للإنترنت: "في الوقت الذي تحرص فيه مدينة دبي للإنترنت على مساعدة شركاء أعمالها من خلال خلق بيئة أعمال ملائمة لتوسيع معدلات النمو الإستراتيجية، يقوم المركز المتخصص بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات بتمكينهم من الاستفادة من شبكة المدينة، والتي تضم نخبة من كبرى الشركات العالمية ".

وأضاف: "سيعمل المقر الإقليمي لشركة كاسبرسكي لاب في مدينة دبي للإنترنت على توفير خدمات أكثر تركيزاً، وحلول متخصصة للعملاء الذي يتطلعون إلى حماية شبكاتهم وبنيتهم التحتية من خلال برامج مكافحة القرصنة التي توفرها الشركة. كما يسرنا وجود كاسبرسكي لاب في مركزنا، ونتطلع إلى العمل معاً لتطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة".

هذا، وتأتي استراتيجية كاسبرسكي لاب الرامية إلى توسيع حضورها في المنطقة في الوقت الذي شهد فيه الشرق الأوسط أقوى معدلات نمو في عام 2008 من حيث القدرة التنافسية لتكنولوجيا المعلومات الأمر الذي يعكس مدى توافر الفرص في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط. ونتيجة لذلك، فإن فرص تعرض المنطقة لهجمات القرصنة استلزم من الشركات رفع مستوى أمن معلوماتها. وتعد المنتجات والخدمات التي توفرها شركة كاسبرسكي لاب معروفة على مستوى العالم، حيث أنها احتلت مواقع متقدمة ضمن مبيعات التجزئة في كل من ألمانيا، والولايات المتحدة الأمريكية، وفرنسا.

بدوره قال المهندس طارق كزبري، المدير الإداري في شركة كاسبرسكي لاب الشرق الأوسط: " إن تعزيزالتطوير وتثبيت قنوات الشراكات في المنطقة هو الوسيلة المثلى لعرض القدرة الهائلة لمنتجاتنا في الشرق الأوسط".

وأضاف: "يعود اختيارنا لدولة الإمارات العربية المتحدة لتكون المركز الإقليمي لعملياتنا لعدد من الأسباب أهمها ريادتها في مجال تقنية المعلومات وجاهزية قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. أضف إلى ذلك عامل آخر يتمثل بقدرة المنطقة على استقطاب واستبقاء مجموعة متنوعة من المواهب من كافة أنحاء العالم".

وباعتبارها وجهة رائدة تعمل بشكل متواصل على دعم معدلات نمو قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في المنطقة، تستضيف مدينة دبي للإنترنت محفظة كبيرة من شركاء الأعمال فضلاً عن العديد من الشركات المتعددة الجنسيات المتخصصة بتزويد الحلول الأمنية للمعلومات بما في ذلك شركات "سيمانتك"، و"ماكافي"، و"شلمبرجير تكنولوجيز"، و"سيسكو سيستمز".

------------------

أدوات كاسبر سكي :

أداة فحص الملفات

http://me.kaspersky.com/scanforvirus

فحص محتويات الحاسوب عبر الانترنت مجانا

إذا اكتشفت ملفا مريبا في حاسبك الآلي، أو إذا كنت تشك في أن برنامجا قمت بتنزيله من الانترنت يمكن أن يكون ضارا، عندها يمكنك أن تفحص الملفات هنا.

حدد الملف المراد فحصه؛ سيتم تحميله تلقائيا من جهازك إلى الخادم المعني حيث سيتم فحصه هناك باستخدام مكافح الفيروسات كاسبرسكي. اختبارات مستقلة متعددة توجه مكافح الفيروسات ليقوم بتدوين جميع الفيروسات التي يكتشفها في قوائم. التحديثات التي تجرى كل 3 ساعات تضمن لك كشف أحدث الفيروسات.

يمكن مسح ملف واحد فقط لا يزيد حجمه عن ميغابايت واحد في كل مرة. إذا كان الملف بسعة تتجاوز الحد الممكن فإن نافذة ستظهر لك تنبئك بوقوع خطأ. قم بطبع اسم الملف في النافذة الموجودة في أعلى الصفحة أو ابحث عن الملف باستخدام 'Browse' (أو تصفح). عندها اضغط على 'Submit' (أو إدخال).

إذا كان لديك عدة ملفات تشك بإصابتها بفيروس، بإمكانك أن تفحصها واحدة تلو الأخرى أو أن تنشئ أرشيفا (zip، arjأو غيرهما) وقم بفحصه. سعة الأرشيف يجب ألا تتعدى ميغابايت واحدا.

-------------------------------


Virus Removal Tools

زر هذه الصفحة :

http://www.kaspersky.com/removaltools

-------------------------------

التعليمات والإرشادات


مقارنة بين إصدارات البرنامج:

http://me.kaspersky.com/compare

يوجد للبرنامج إصدارين هم Internet Security و Anti-Virus

وفي هذا الموضوع سوف نتكلم عن Internet Security بإذن الله


بعض مميزات البرنامج ومقارتة بينه وبين البرامج الأخرى :

انقر هنا
و

هنا


الحماية التقنيات الجديدة :

------

-----

----


التحميلـ :

ملاحضة : التوافق فقط على أنظمة نوافذ (ويندوز)

وأيضا التوافق مع ويتدوز 7 على الإصدار Version 2010 (9.0.0.736) فقط

آخر النسخ


متطلبات التشغيل :


خطوات التثبيت : تابع الشرح المصور


شرح بعض المميزات والخصائص الجديدة :

لوحة المفاتيح الظاهرة:

فائدة هذه الإضافة منع سرقة البيانات عند كتابتها مثل فيروسات الكي لوجرز)) ))

الخطوات :

1 - افتح واجهة التطبيق

2- إنتقل إلى خانة الحماية الإضافية

أو فتح اللوحة عن طريق المتصفح


خاصية تشغيل البرامج في الوضوع الآمن :

تتيح هذه الميزة تشغيل التطبيقات في وضع يوفر مستوى أمان اعلى ويمنع الوصول إلى بياناتك الخاصة

طريقة تشغيل البرامج في هذا الوضع ,تابع الخطوات :

أولا: إفتح واجهة التطبيق ثم إنتقل إلى خانة منطقة الآمان


ملاحضة لتشغيل البرنامج في الوضع الآمن :

الطريقة 1 ) لتشغيل البرنامج في الوضع الآمن يجب عليك فتحة من الكاسبر , وليس إختصارا على سطح المكتب مثلا أو في قائمة إبدء .


أو

الطريقة 2) بالضغط على البرنامج او إختصاره بالزر الأيمن

ثم



طريقة بدء فحص للجهاز :




طريقة فحص قابلية الجهاز للإختراق:

هذا الفحص يبين لك الثغرات التي يمكن أن يخترق الجهاز منها.



خطوات الحصول على مفتاح من آفاق شامل لمدة سنة + شهر :

ملاحضة : الـ 30 يوم التي ستحصل عليها ستكون المدة التجريبية , وعند إنتهائها ستدخل المفتاح وسيكون لديك 395 يوم بدلا من 365

وللحصول على المدة التجريبية لاتدخل المفتاح عند تثبيت البرنامج.

علما بأن المفتاح فقط لعملاء آفاق شامل

وأيضا لاأنصحكم بتحميل البرنامج من موقع معكم وذلك لعدم توافقه مع نظام ويندوز سفن ولا أعلم إن كان هناك أخطاء في النسخة .


الآن خطوات الحصول مفتاح من شركة الإ تصالات

ادخل على هذا الرابط :

معكم

http://www.m3com.com.sa/

ثم عليك التسجيل بالموقع ثم ربط حسابك بـ حساب افاق شامل


لإدخال مفتاح التفعيل :

الآن افتح واجهة الكاسبر

ثم انقر على الترخيص

-----

ثم تفعيل الترخيص التجاري :

-----

والآن أدخل المفتاح ثم انقر على التالي:

ومبروك عليك الكاسبر !


1 -عند إدخال البيانات المهمة حاول أن تستخدم اللوحة الظاهرية للكاسبر


وأيضا لدي إضافة أحب أن أبينها لكم لتجنبي سرقة المعلومات والإختراق :

-------

2 - إستخدم الوضع الآمن

سواء للنظام وذلك بالضغط على زر

F8 لأنظمة ويندوز 7 وفيستا وxp (لستت متأكدا من طريقة تشغيل الوضوع الآمن على نظام me و 98)

وأيضا المتصفح

-----

عند دخول موقع ستكتب فيه معومات هامة تأكد أن بداية رابط الموقع يبدأ بـ https وليس http

http = Hyper Text Transfer Protocol

https = Hyper Text Transfer Protocol Secure

-----

وأيضا تأكد أن الموقع لديه شهادة رقمية

وتوجد علامة القفل ويختلف موقعها من متصفح لآخر .

فمنها يكون بجانب رابط الصفحة

وبعضها في الأسفل اليمين أ اليسار

----

أيضا عند الإنتهاء من معالاتك أو حساباتك البنكية أو المهمة حوال حذف ملفات الكوكيز أو تسجيل الخروج

----

تجنب إستخدام البرامج أو الأنظمة المهكرة أو النسخ غير الشرعية


ملاحضة :

الموضوع مجهود شخصي وأسمح بنقل الموضوع مع ذكر المصدر , وعدم سرقت المجهود

وإذا واجهتكم أي مشكلة أنا في خدمتكم

هذا وصلى الله على نبينا محمد ..


لاتنسونا من صالح دعائكم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق